الدنيا ربيع لكنني ..

من القصص التي علقت في ذاكراتي لما فيها من معان جميلة قصة الأعمى الذي جعل من أحد الأرصفة مكاناً يجلس فيه كل يوم طمعاً في أن يتصدق الناس عليه لعدم قدرته على العمل.ويحكى أن هذا الأعمى كان يضع أمامه كيساً فارغاً يستقبل فيه صدقات الناس عليه.وفي ذات يوم مر عليه شخص يعمل في مجال الدعاية والإعلان فوجد لوحة صغيرة قد وضعها هذا الأعمى خلفه وقد كتب فيها عبارة “تصدقوا علي فأنا أعمى” ولاحظ هذا الرجل قلة المال الذي في الكيس فما كان منه إلا أن تناول هذا الورقة ومسح العبارة وكتب عبارة أخرى ثم أعادها إلى مكانها ومضى في طريقه.

بعد قليل، لاحظ الأعمى أن النقود قد زادت في الكيس بشكل غير معتاد عن كل يوم فأوقف أحد الماره وسأله قائلاً : سيدي : لقد مر رجل من هنا قبل قليل وأحسست أنه قام بشيء ما حولي لكنني لا أعلم ماذا فعل،ولاحظت أن الناس اليوم تصدقوا علي بمال أكثر من كل يوم فأرجو أن تخبرني ماذا حولي غير اللوحة.

نظر الرجل حول الأعمى فلم يجد سوى لوحته وأخبره أنه لايوجد غيرها حوله فقال له الأعمى أقرأ مافيها. فقرأها الرجل فإذا العبارة قد تغيرت من “تصدقوا علي فأنا أعمى” إلى ” الدنيا ربيع لكنني لأ أستطيع أن أرى جماله “

.. هذه القصة على قصرها إلا أنها تحمل معان جميلة ومن أهمها أن الناس تعشق الكلمة الجميلة .وهناك فوائد أخرى في هذه القصة حاول أن تستنبطها بنفسك .

هذه المقالة كُتبت ضمن التصنيف مقال. الوسوم: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

تعليقان على الدنيا ربيع لكنني ..

  1. ريم كتب:

    علا الدنيا جميله ولكن ما اصعب ان تكون نيتك صافيه نقيه ويظن الناس بها ظن السوء.
    ما اصعب ان يظلمك اعز الناس على قلبك
    ما اصعب ان تجد الدنيا تظلم من حولك.
    ما اصعب ان يفهمك اقرب الناس اليك فهم خاطئ !
    ما اصعب ان يبيعك انسان دون ان تفهم ماذا حدث له بسببك ولا يشعر بالآمك!

  2. أمل غريق كتب:

    الدنيا جميله ولكن لا يكفى ان نراها بأعيننا بل بقلوبنا لتكون اجمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

roses :wink: :twisted: :roll: :oops: :mrgreen: :lol: :idea: :evil: :cry: :arrow: :?: :-| :-x :-o :-P :-D :-? :) :( :!: 8-O 8)