عني

لا أعلم لماذا تزور هذه الصفحة تحديداً ، ولا أعلم ماهو الشيء الذي تبحث عنه هنا .. لكن يبدو أنك من زوار مدونتي أو ربما قذفت بك أمواج الإنترنت إلي هذه الصفحة رغماً عنك ..أو ربما بالصدفه .. أو ربما قادك الفضول .. أياً كان سبب وجودك هنا (أهلاً وسهلاً بك ) :)

حسناً ..! لا أعتقد أنك مهتماً كثيراً حول شخصيتي فلن يفيدك كثيراً لوعلمت أنني من المملكة العربية السعودية وأقيم تحديداً في العاصمة الرياض التي ولدت فيها ، وقد لايعنيك لوعلمت أن هواياتي كثيرة إلا أني لا أستطيع سردها لكثرتها والغريب في الأمر أنني لا أعلم ماهي هواياتي بالفعل ! فلدي طموح كبير لمعرفة كل ماهو متاح من المعرفة والثقافة ، فأحب القراءة كثيراً وقد أكتشفت يوماً أنني قرأت أكثر من 70 كتاباً خلال شهرين .. وليس هناك مجالاً محدداً بعينه أو توجه لكتب معينة عن غيرها .. فأي عنوان يلفت نظري – ألتقطه – بعد تصفح سريع للكاتب والفهرس وبعض صفحاته.

كانت ولاتزال لديّ نية لتأليف كتاب غني بالمعلومات والمختارات ، وقد بدأت بالفعل .. لكنني أعتبر نفسي من المسوفين خصوصاً فيما يتعلق بموضوع الكتاب تحديداً . كما أنني أحتفط بمجموعة من الكتب والموسوعات في مكتبتي الصغيرة.
لدي إهتمام لابأس به بعالم التقنية والحاسوب والشبكة المعلوماتية ، وقد التحقت بعدة دورات في البرمجة والتصميم واللغة والصيانة وعلوم الحاسب .. وغيرها ، وهذه هي مدونتي الخاصة التي أكتب بها ما يثيرني ويستهويني من مقالات أو ربما ملاحظات من الحياة اليومية المشاهدة والمسموعة .

في الواقع فعندما فكرت في إنشاء مدونة خاصة ترددت كثيراً ! وكان يلاحقني سؤال كبير بين الفينة والأخرى وهو ماذا سأقدم عبر هذه المدونة !! وبعد تفكير عميق توصلت إلى أن أهم عامل يدفعني للشروع في وضعها على الإنترنت هو أنني سأكتب كل شيء عن قناعة .. فمن سابق تجربة في المنتديات العربية المنتشرة وجدت أنك لابد أن تجامل أو أن تكتب أحياناً شيء قد لاتكون مقتنعاً به ! ومع أن ذلك لم يحدث معي كثيراً إلا أنني أجد عامل الخصوصية هنا عامل أهم .

ولأني ذو شخصية هادئة في الغالب فإنني دائماً أحب التأمل وأجد في الإصغاء للآخرين متعة غريبة ودائماً أردد فيما بيني وبين نفسي أن الله قد خلق لي أذنين ولساناً واحداً لأسمع أكثر من أن أتحدث .

على الصعيد الإجتماعي فقد صادفت في حياتي أشخاصاً كثر، وتعرفت على الكثير منهم لكن أصدقائي في الواقع قله .

أحب الحوار ، ولدي قابلية كبيرة بل مطلقة لتغيير رأيي إذا إكتشفت أنني على خطأ ، وفي المقابل لا أحبذ الشخص الذي يفرض رأيه فرضاً ، وليس لديه قابليه للإقتناع .ولا أحبذ الحكم على الناس من أول وهلة ! لكنني حقيقةً أرفض التقليد الأعمى للغرب وأمقته .

وعن مسمى ” إستثناء ” وسبب التسمية فقد جاء مصادفة ولها قصة قصيرة لعلي أحكيها يوماً من الأيام .

أخيراً .. قد أخبرتك سابقاً أنك لن تستفيد من معرفتك لشخصيتي شيئاً ! لكنك للأسف لم تلق بالاً لكلامي ! فاللوم في هذا يقع عليك وحدك في الدخول إلى هنا وتضييع وقتك في قراءة شي لافائدة منه.

7 تعليقات على عني

  1. خالد التميمي كتب:

    رائع اخي إستثناء

    واضحا وجليا , بدا لي مدى تميزك

    أسأل الله تعالى أن ينير خطاك في الخير وللخير

    تحياتي

    وسجل معك زائر لما يستجد

    فطرح جميل ومفيد وثري.

  2. مها كتب:

    رائع رائع رائع
    والله استمتعت كثيراً بطريقتك واسلوبك

    الله يزيدك يارب

  3. Zouzfila كتب:

    جميل يا إستثناء .. لا أدرى والله أأنت الذى كتبت أم أنا ..
    قرأت فى استثنائك هذا داخلى ..
    عزيزى .. أنت هنا بالفعل .. استثناء ( مختلف )
    جميل فى هدوئك , كما انت جميل فى شغبك ..
    ولكن ..
    هل أنتظر كثيرا حتى أعرف سبب التسمية ؟!!!

  4. راسلين كتب:

    اللهم كُن مع هذا الرجل أينما .. حلّ و ارتحل.

  5. ريم كتب:

    أحبائي ***********

    عن هذا الشخص الرائع
    على شاطئ الحياة تتكسر امواج محيط لامتناهي..وجدت نفسي تظلني سماء الخالق عزوجل..وترمقني نجوم الكون
    بنظرات استشف منها واقع الحياة

    الى من أضاء ليل سمائي وموجهاً لي في حياتي..أتسع نوره وانتشر..

    في هذه اللحظة عبارات كثيرة تدور في خلجات صدري..
    ومعاني مختلفة.

    عاجزاً عن كتاباتها لهذا الشخص ..فله مني كل الاحترام والتقدير مغروسة له في قلبي التي لا تذبل
    ولن تذبل..

  6. كيفما أكون ...لا يشبهني الآخرون كتب:

    إستثناء

    إستثنيت جميع الكلمات والتكلف بهذه البساطة

    وفُزت بقلوب محبيك

    راقي حتى بالتعريف بنفسك

    دمت بود .

  7. الحياة أمل كتب:

    انا وبكل صراحه ياإستثناء مادخلت أبي أعرف عنك شي بس كنت أتمنى أني ألقى تفسير بسيط عن مسمى هذه المدونه بهذا الإسم لكن للأسف ما لقيت يعني الله يسامحك ضيعت وقتي الثمين :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

roses :wink: :twisted: :roll: :oops: :mrgreen: :lol: :idea: :evil: :cry: :arrow: :?: :-| :-x :-o :-P :-D :-? :) :( :!: 8-O 8)